إنشاء حساب Google وتسجيل دخول جيميل بطريقة سهلة مجاناً

يعتبر إنشاء حساب Google أمر ضروري جداً لمستخدمي الإنترنت بشكل يومي، حيث تعتبر شركة جوجل هي الرائدة في جميع الخدمات الموجودة على الإنترنت، لذلك يجب عليك تسجيل دخول جيميل وإنشاء حساب خاص لك، حيث سوف تمنحك جوجل بعد gmail sign up العديد من المزايا الرائعة، حيث يمكنك إنشاء حساب جوجل بلاي بسهولة من حساب جوجل الذي قمت بإنشائه والاستمتاع بجميع الألعاب، وأيضاً عند إنشاء حساب فيس بوك ستحتاج إلى إنشاء حساب جيميل بدون رقم هاتف لتسهيل عليك الكثير من الوقت، فإذا كنت تتردد في إنشاء حساب Google، فلا تقم بالتفكير وقم في تلك اللحظة بالتوجه فوراً إلى صفحة جوجل الرئيسية وإنشاء حساب خاص لك لكي تتمتع بجميع المزايا.

إنشاء حساب Google

إنشاء حساب Google

يعتقد مجموعة كبيرة من الناس أن gmail sign up أمر صعب للغاية ويكلفك المهام الكثيرة والعديد من الوقت. لكن في الحقيقة الأمر أسهل مما تعتقد. ولمعرفة الخطوات قم بقراءة الخطوات التالية:

أولاً: في بداية الأمر قم بالتوجه إلى أي صفحة تخص شركة جوجل لكي تستطيع إنشاء حساب Google من عليها بسهولة دون مواجهة أي مشاكل.

ثانياً: وعند قيامك بفتح أي ويب يخص شركة جوجل، سوف يظهر أمامك زر تسجيل الدخول فقم بالضغط عليه ليتم نقلك إلى الخطوة التالية، ثم ستجد زر تسجيل الحساب فقم بالضغط عليه هو كذلك.

ثالثاً: وبعد ذلك سوف تنتقل بشكل تلقائي إلى الصفحة التي تستطيع من خلالها تسجيل دخول جيميل، حيث ستجد خيار إنشاء حساب جديد فقم بالضغط عليه مباشرة.

رابعاً: ستجد أمامك مربع كتابة اسم الحساب فقم بإدخال الاسم الذي تريده، ولكن كن حذراً لا تكتب أي اسم حساب قديم لك، حيث لن تستطيع التسجيل من خلاله، وأيضا في حالة كتابة اسم حساب موجود مسبقاً لأي شخص فسوف يقترح عليك جوجل اقتراحات أسماء جديدة غير مستخدمة، فيمكنك الاختيار من بينها.

خامساً: ثم سيطلب منك جوجل إدخال بيانات أخرى مهمة، حيث يجب عليك إدخال اسمك واسم العائلة وتاريخ ميلادك بشكل صحيح، ثم بعد ذلك قم بإدخال الجنس سواء ذكر أو أنثى والدولة المقيم بداخلها.

سادساً: في تلك الخطوة قم بإدخال رقم الهاتف الخاص بك لكي في حالة نسيان كلمة السر يمكن لجوجل إرسال لك كود على هاتفك تقوم باستخدامه لاسترجاع البريد الإلكتروني بسهولة.

سابعاً: خطوة كتابة رمز التحقق تعتبر خطوة مهمة جداً لشركة جوجل صعب عليك تخطيها، حيث تقوم شركة جوجل بوضع رمز يجيب كتابته مرة أخرى ويجب عليك كتابة ذلك الرمز بدقة في مربع صغير، لكي تتحقق شركة جوجل من كونك انسان ليس جهاز كمبيوتر يقوم بتلك الخطوات بشكل اوتوماتيكياً:

ثامناً: بعد كتابة رمز التحقق سوف تنتقل إلى الصفحة التالية، وتلك الصفحة سوف تجد فيها مجموعة كبيرة من شروط وأساسيات سياسة شركة جوجل، فيجب عليك قراءتها بعناية شديدة ثم الضغط على خيار الموافقة.

تاسعاً: ستجد أمامك خيار وضع صورة لحسابك الشخصي، فيمكنك تخطي تلك الخطوة بسهولة في حالة عدم الرغبة في وضع صورة لك، حيث ذلك الخيار يعتبر أمر ليس إجبارياً فهو اختيارياً.

عاشراً: وفي الخطوة الأخيرة ستجد أمامك خيار البدء فقم بالضغط عليه لتقوم باستخدام حسابك الجديد على جوجل والتمتع بجميع المزايا التي سوف يقدمها لك. بعد انهيت تماماً من إنشاء حساب جوجل بلاي سوف تستمتع بكل مميزاته مجاناً.

إنشاء حساب جيميل بدون رقم هاتف

يمكنك إنشاء حساب Google بدون رقم هاتف بسهولة جداً دون وجود أي قيود على ذلك، ولمعرفة خطوات إنشاء حساب بدون رقم هاتف قم بقراءة الخطوات التالية:

أولاً: قم بالتوجه إلى صفحات ويب جوجل وقيامك بنفس الخطوات السابقة التي ذكرناها من قبل لكي تستطيع تسجيل دخول جيميل.

ثانياً: سوف تقوم بتكرار نفس الخطوات بكتابة الاسم وإذا قمت بكتابة اسم موجود مسبقاً سوف تقوم شركة جوجل باقتراح عليك بعض الأسماء الأخرى الجديدة لكي تتم عملية gmail sign up بنجاح.

ثالثاً: ستقوم بإدخال بياناتك الشخصية مثل اسم المستخدم والجنس وتاريخ ميلادك والدولة المقيم بداخلها.

رابعاً: في تلك الخطوة سيقوم جوجل بطلب إدخال رقم هاتفك، فقوم بتخطي تلك الخطوة تماماً وعدم كتابة رقم هاتفك والدخول على الخطوات التالية، ولا تقلق لن تقابل أي عواقب في تلك المشكلة إطلاقاً.

خامساً: قم بإدخال كود التحقق وبعد ذلك سوف تنتقل للخطوات التالية، فقم بتنفيذ نفس الخطوات التي ذكرناها سابقا وسوف سيتم إنشاء حساب جيميل بدون رقم هاتف بنجاح.

سادساً: يمكنك الأن استخدام حسابك لتقوم باستخدام خدمات جوجل بسهولة مثل إنشاء حساب جوجل بلاي وغيرها من الخدمات العديدة التي تقدمها لك شركة جوجل.

وفي النهاية يمكنك قراءة أيضاً

كيفية إنشاء حساب فيس بوك

كيفية استخدام تطبيق شيرات

العلامات